انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج بالعام 1444هـ



الرياض ـ مباشر: انطلقت فجر اليوم الأحد، أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج لعام 1444هـ، التي تستمر 7 أيام، يتم خلالها نقل حجاج بيت الله الحرام عبر قطار المشاعر المقدسة بين محطاته التسع في منى وعرفات ومزدلفة.
وأوضحت الخطوط الحديدية السعودية “سار”، أنها سخّرت جميع إمكاناتها طوال الأشهر الماضية استعداداً لنقل ضيوف الرحمن، حيث قامت بإجراء أعمال الصيانة الثقيلة لجميع القطارات البالغ عددها 17 قطاراً، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأشارت إلى أنه تم تطوير جميع الأنظمة التشغيلية سواءً الخاصة بالقطارات أو أنظمة الإشارات والاتصالات، والأنظمة المستخدمة في مركز التشغيل والتحكم، تلا ذلك إجراء مرحلتي التشغيل ما قبل التجريبي والتشغيل التجريبي، للتأكد من جاهزية القطارات والمحطات التي استمرت 90 يوماً.
كما تعاقدت “سار” مع أكثر من 7,500 موظف موسمي، لإدارة الحشود داخل محطات القطار، منهم المتحدثون بعدة لغات مختلفة منها: (الإنجليزية، الأردو، التركية، النيجيرية، الإندونيسية)، إضافة إلى اللغة العربية.
وأكد مدير عام التشغيل بقطار المشاعر المقدسة موسى الزهراني، أن منسوبي قطار المشاعر لديهم وعي تام بالواجب الكبير الذي يقومون به لخدمة ضيوف الرحمن، عبر تسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية؛ لتيسير رحلة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل تنقلاتهم خلال أداء مناسكهم.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
إطلاق خدمة “عنونة المشاعر المقدسة” لتسهيل حركة الحجاج بالمسارات
نائب وزير الحج: إصدار 1.8 مليون تأشيرة إلكترونية خلال الموسم الحالي
وزارة “الزراعة”: وصول مليوني رأس من الماشية لميناء جدة خلال موسم الحج
الداخلية تصدر دليلاً إرشادياً لتسهيل مناسك الحج لعام 1444

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.