ميناء الملك عبدالعزيز يحقق رقماً قياسياً بمناولة 206.15 ألف حاوية خلال مايو



الرياض ـ مباشر: حقق ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام رقماً قياسياً جديداً خلال شهر مايو 2023م، بمناولة 206.15 ألف حاوية نمطية، ما يؤكد دور الميناء في تعزيز قطاع الموانئ، والخدمات اللوجستية، وتنشيط حركة الواردات والصادرات الوطنية، وكذلك رفع تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية.
وأوضحت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، في بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار جهود لتعزيز ريادة المملكة في القطاع البحري، وترسيخ مكانتها كمركز لوجستي عالمي، ومحور يربط القارات الثلاث، وتعظيم قدرتها على تطوير صناعة النقل والخدمات اللوجستية، وزيادة دورها الاقتصادي والتنموي، في ظل الاهتمام الكبير والحرص الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي.
كما يأتي الإنجاز الجديد مكملاً لسلسة الإنجازات التي يحققها ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، حيث سجل خلال عام 2022م؛ رقماً قياسياً بمناولة 2,038,787 حاوية قياسية، وكان أعلى رقم في تاريخه خلال عام واحد، بما يعكس نجاح الجهود في تعزيز قدرة الميناء التنافسية، وزيادة قنوات الاتصال بالموانئ العالمية، بما يسهم في جودة الخدمة، ورفع مستوى الأداء التشغيلي.
ونوهت الهيئة إلى أنها تعمل بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي الشركة السعودية العالمية للموانئ، ومختلف الشركاء من الشركات المشغلة الوطنية والعالمية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لتحويله إلى ميناء رائد، يتمتع بأهداف الاستدامة طويلة الأجل، والأتمتة، والرقمنة، وسلسلة التوريد المتكاملة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أرامكو” توقع عقداً مع “هيونداي للهندسة” لبناء مجمع بتروكيماويات بالمملكة
وزارة “الزراعة”: وصول مليوني رأس من الماشية لميناء جدة خلال موسم الحج
انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج بالعام 1444هـ
إطلاق خدمة “عنونة المشاعر المقدسة” لتسهيل حركة الحجاج بالمسارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.