“تحلية المياه” السعودية تعلن جاهزيتها لموسم الحج ومواجهة الطلب المتزايد


الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في السعودية جاهزيتها لموسم حج هذا العام 1444هـ لمواجهة الطلب المتزايد علي المياه خلال موسم الحج بإنتاج أكثر من 78.5 مليون متر مكعب من المياه لتلبية الاحتياجات المائية لضيوف بيت الله الحرام.
وأكدت المؤسسة، أن ذلك من خلال منظومات الإنتاج بالشعبية وينبع التي عززتها ببوارج “التحلية” العملاقة لتسهم في إمدادات المياه في موسم الحج التي تعد أسلوباً جديداً ونهجاً رائداً في سياق حلول “التحلية” المبتكرة التي قادت المؤسسة للإسهام في مقابلة الطلب الموسمي عبر إمكانية تنقل هذه البارجات، بما يسهم في مقابلة خطط العرض والطلب واحتياج إمداد المياه في موسم الحج باقتصاديات عالية تراعي تعدد المواسم والحالات الطارئة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وأسهمت المؤسسة، في زيادة الخزن الاستراتيجي إلى مستويات قياسية هذا العام بـ 6.3 ملايين متر مكعب في مكة المكرمة ودخول خزانات المّغمس الأربعة لأول مرة، بقدرة 680 ألف متر مكعب.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات 

وزير الموارد يؤكد إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى
بوتين يحظر تصدير النفط الروسي إلى الدول التي تحدد سقفا لسعره حتى نهاية 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.