الرياض – مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية اليوم، 916 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر يونيو/ حزيران 2023، في إطار جهوده المتواصلة لدعم المستفيدين؛ تحقيقاً لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.
 وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، بحسب بيان للصندوق اليوم الاثنين، أن إجمالي الدعم لشهر يونيو بلغ 916 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مبيناً أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى شهر يونيو 2022 تجاوز 49.3 مليار ريال.
‏‎وبيّن أن الصندوق اعتمد أكثر من 115 ألف طلب تحديث لمراحل البناء من إجمالي 148 ألف، هم قوام مستفيدي مُنتج البناء الذاتي، مؤكداً أن القنوات الإلكترونية متاحة لباقي المستفيدين لتحديث مراحل بناء منازلهم وفق المعايير الهندسية والفنية.
ونوّه الرئيس التنفيذي للصندوق إلى ما أقرته لائحة الدعم السكني والعقود التمويلية مع الجهات ذات الصلة، بالتأكيد على التزام مستفيدي منتج البناء الذاتي عند توقيع العقد التمويلي، وهي: بدء البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكماله خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، مُشدداً على استمرارية والتزام الصندوق العقاري بإيداع الدعم الشهري لمستفيدي “سكني”؛ تحقيقاً لأهدافه الاستراتيجية بشأن تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الملائم وفق الحلول التمويلية والسكنية لبرامج الدعم السكني، بالشراكة مع الجهات التمويلية المعتمدة.
 يُذكر أن “الصندوق العقاري” يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

 
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزير النقل: المملكة تقدمت 14 مرتبة محققةً أعلى مستوى نمو في الربط الجوي
رئيس “أرامكو”: نعمل على مضاعفة جهودها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في آسيا
“رجل النقانق” يقود تمرد عسكري ضد بوتين.. ماذا يحدث في روسيا؟
بوتين تعليقاً على دعوات مجموعة “فاغنر”: سنرد بشكل قوي وصارم على التمرد
“المياه الوطنية” تضخ أكثر من 21 مليون متر مكعب مياه بالمدينة المنورة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.