الرياض – مباشر: وقف وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، صالح الجاسر، على انطلاق أول رحلة تنقل ضيوف الرحمن عبر حافلات ذاتية القيادة في المشاعر المقدسة.
ورافق الوزير، الحجاج في تجربة الرحلات الأولى للتنقل في المشاعر المقدسة، التي تأتي في سبيل تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية من خلال دعم المبادرات والتقنيات الحديثة بما يسهم في راحة ضيوف الرحمن وتأمين خدمات ميسرة وعالية الجودة.
‎وتستخدم الحافلات ذاتية القيادة، تقنيات الذكاء الاصطناعي والكاميرات والحساسات المحيطة بها للقيادة دون تدخل بشري، ضمن مسار محدد، حيث تقوم بجمع المعلومات خلال الحركة وتحليلها لاتحاد القرارات اللازمة؛ بهدف تحسين تجربة الركاب وضمان السلامة الحيوية، وتسع الحافلة الواحدة 11 مقعداً، وتسير 6 ساعات في الشحنة الواحدة، وتصل سرعتها إلى 30 كم في الساعة.
‎ وتهدف الخدمة لتسهيل تنقل ضيوف الرحمن، وقياس مدى استخدام هذه التقنيات في موسم الحج ووضع الاشتراطات اللازمة لها في الأعوام القادمة لتشغيلها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الجوازات ” تعلن قدوم 1.66 مليون حاج من خارج المملكة
سجن وترحيل.. “الجوازات” السعودية تصدر 11 قراراً ضد مخالفين لأنظمة الحج
أحمال الكهرباء ترتفع وقفزة بحركة الإنترنت والتجوال الدولي..يوم التروية بالسعودية
“الصندوق العقاري” يودع 916 مليون ريال لمستفيدي “سكني” عن شهر يونيو 2023
هيئة الأمن الغذائي تصرف 127 مليون ريال من مستحقات مزارعي القمح المحلي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.