السعودية تشارك بوفد رفيع المستوى في “منتدى دافوس” بالصين



الرياض – مباشر: تشارك المملكة العربية السعودية بواحدة من أكبر الوفود الرسمية في المنتدى الاقتصادي العالمي “منتدى دافوس الصيفي” المنعقد في الصين.
وسيحضر الوفد والذي يضم 6 وزراء ونواب، في أول فعالية للمنتدى الاقتصادي العالمي في الصين منذ ثلاث سنوات، في الوقت الذي يسعى فيه البلدان إلى إيجاد شركاء استثماريين.
وسيترأس وفد المملكة في المنتدى الذي سيعقد في مدينة تيانجين الساحلية الشمالية الشرقية، وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة.
ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي “منتدى دافوس الصيفي”، في مدينة تيانجين الصينية، اجتماعه السنوي الـ14، ويتيح المنتدى الذي سينعقد في تيانجين من 27 إلى 29 يونيو/ حزيران الجاري، وسيجمع نحو 1500 قائد من القطاعين العام والخاص من أكثر من 90 دولة في المنتدى، تحت عنوان “ريادة الأعمال: “القوة الدافعة للاقتصاد العالمي”، لصناع القرار والخبراء وقادة الأعمال العالميين، فرصاً أمام دعم الابتكار وتشجيع رواد الاعمال في العديد من المجالات.
وتعتبر المملكة أكبر مورد للنفط إلى الصين، وبكين هي الشريك التجاري الأول للسعودية، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية 116 مليار دولار عام 2022، ارتفاعاً من 87 مليار دولار في العام السابق.
وسيحضر رئيس مجلس الدولة مراسم الافتتاح، ويلقي خطاباً رئيسياً ويلتقي الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب، وشخصيات أجنبية رفيعة أخرى، فضلاً عن قادة الأعمال العالميين للمنتدى الاقتصادي العالمي، وفقاً لما نقلتهشينخوا.
وسينعقد الاجتماع السنوي لهذا العام تحت عنوان “ريادة الأعمال: القوة الدافعة للاقتصاد العالمي”.
وسيتناول المشاركون في “منتدى دافوس الصيفي”، على مدار ثلاثة أيام، كيفية التعامل مع التحديات العالمية وتسريع التقدم في الأهداف المشتركة الهامة، وتشمل موضوعات المنتدى التحول إلى الطاقة المستدامة وحماية الطبيعة والمناخ.
ويتضمن المنتدى، الذي افتتحه رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، 6 محاور أساسية: إعادة النمو الاقتصادي، والصين في السياق العالمي، انتقال الطاقة، وحماية الطبيعة والمناخ، والمستهلكون في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، ونشر الابتكار.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
ولي العهد يكشف تفاصيل فكرة بناء مشروع “ذا لاين”.. ويرد على المشككين
“الجوازات ” تعلن قدوم 1.66 مليون حاج من خارج المملكة
حافلات ذاتية القيادة تبدأ نقل الحجاج في المشاعر المقدسة
“الصندوق العقاري” يودع 916 مليون ريال لمستفيدي “سكني” عن شهر يونيو 2023
هيئة الأمن الغذائي تصرف 127 مليون ريال من مستحقات مزارعي القمح المحلي
تقرير: توقعات بتحسن أسعار قطاع الأسمنت خلال 2024 بدعم زخم المشاريع الكبرى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.