توقعات بنمو اقمصاد الصين 5% بنهاية 2023


مباشر: توقع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ أن ينمو الاقتصاد الصيني في الربع الثاني بنسبة تتجاوز الربع الأول، وأن يسجل النمو في نهاية العام 5% وفق المستهدف.
وفيما يخص الإنتاج الصناعي، قال رئيس الوزراء خلال قمة المنتدى الاقتصادي العالمي في تيانغين اليوم الثلاثاء، “سنتخذ المزيد من الإجراءات العملية والفعالة لتعزيز الطلب المحلي وتنشيط السوق ودعم التنمية المنسقة، وتعزيز الانفتاح على العالم الخارجي”، وفق وكالة بلومبيرغ.
ورغم توقعات رئيس الوزراء، خفضت العديد من البنوك الكبرى توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 بعدما جاءت بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة للشهر المنصرم أقل من التوقعات.
كما خفضت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال توقعات لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين خلال العام الجاري إلى 5.2% من توقعات سابقة عند 5.5% بعد أن أظهرت بيانات مايو تعثرًا في التعافي الاقتصادي.
ويذكر أنه ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 3.5% في مايو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، وهو أبطأ من ارتفاع 5.6% في أبريل الماضي، ونما الناتج المحلي الإجمالي للصين 4.5% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري.
وزادت مبيعات التجزئة 12.7% في مايو الماضي على أساس سنوي، لكن بمعدل أبطأ من الزيادة المُسجلة في أبريل البالغة 18.4%، ومخالفة التوقعات بنمو بنسبة 13.6%.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات: 
عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات نصف سنوية على الإطلاق
وزير الموارد يؤكد إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى
بوتين يحظر تصدير النفط الروسي إلى الدول التي تحدد سقفا لسعره حتى نهاية 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.