مباشر: أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأفراد من قوات الجيش والأمن الروسية بدوره في إخماد تمرد لم يكتمل قام بهرئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين ومجموعة من المقاتلين 
وقالت وكالة الإعلام الروسية إن السلطات أسقطت التهم الجنائية الموجهة لمقاتلي مجموعة فاغنر، لتفي على ما يبدو بأحد بنود اتفاق تم التوصل إليه في وقت متأخر من يوم السبت لنزع فتيل الأزمة.
وقال بوتين في مراسم أقيمت، اليوم الثلاثاء، أمام نحو 2500 من أفراد قوات الأمن والحرس الوطني والجيش الذين احتشدوا في ساحة بمجمع الكرملين إن شعب روسيا وقواتها المسلحة وقفا كتفا بكتف أمام تمرد مجموعة فاغنر.
وطلب بوتين من الحضور أيضا الوقوف دقيقة صمت حدادا على طيارين من القوات الروسية قتلوا أثناء التمرد. وأسقط مقاتلو فاغنر طائرات عدة أثناء زحفهم صوب موسكو، على الرغم من أنهم لم يواجهوا مقاومة على الأرض.
وكان بريغوجين، الحليف لبوتين سابقا والذي أدين من قبل في قضايا وخاضت قواته أكثر المعارك دموية في الحرب الأوكرانية متكبدة خسائر فادحة، قال إنه سيذهب إلى روسيا البيضاء المجاورة بناء على دعوة من رئيسها حليف بوتين المقرب ألكسندر لوكاشنكو.
يذكر أن مقاتلو فاغنر زحفوا صوب العاصمة موسكو يوم السبت مطالبين بإقالة القيادة العسكرية نظرا لما يرون أنه سوء تعامل مع الحرب في أوكرانيا، وأنهت المجموعة التمرد فجأة وعادت إلى ثكناتها بموجب اتفاق توسط فيه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات: 
عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات نصف سنوية على الإطلاق
وزير الموارد يؤكد إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى
بوتين يحظر تصدير النفط الروسي إلى الدول التي تحدد سقفا لسعره حتى نهاية 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.