الرياض – مباشر: أعلنت وزارة التجارة السعودية مراقبة وتصريح لأكثر من 73 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في عرفة ومزدلفة أثناء تأديتهم المشاعر المقدسة في اليوم التاسع من ذي الحجة خلال موسم حج 1444 هجرياً.
ولفتت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الثلاثاء، أن السلع تنوعت بين 40.3 مليون عبوة ألبان وعصائر، و14.3 مليون رغيف خبز، و867 ألف وجبة جاهزة، و17.2 مليون عبوة مياه، و336 ألف قالب ثلج؛ إذ صرحت الوزارة لـ700 شاحنة نقل ترددي تحمل السلع.
وتابعت، في بيانها، أن الفرق الميدانية للوزارة المنتشرة تواصل تغطية الحالة التموينية لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، وذلك بالوقوف على منافذ البيع، والتأكد من وفرة السلع والمنتجات الضرورية، ضمن خطتها لمواكبة تفويج الحجاج إلى منى صباح عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتعاون مع الجهات المشاركة في تنظيم موسم الحج.
يأتي ذلك بالإضافة إلى متابعة سلاسل الإمداد التمويني، والرقابة على جميع المنشآت التجارية، ومنافذ البيع والمباسط في المشاعر للتحقق من امتثالها بأنظمة حماية المستهلك وضبط المخالفات التجارية.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
توقعات بنمو اقتصاد الصين 5% بنهاية 2023
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.