مباشر: تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت ليُجرى تداولها بخصم عن الأسعار المعروضة لخام دبي اليوم الأربعاء؛ وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020 (31 شهراً).
يأتي ذلك وفق ما نقلته مصادر تجارية لوكالة رويترز وسط مخاوف من يؤدي ارتفاع يلوح في الأفق لأسعار الفائدة إلى ضعف النمو والطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا.
ولفتت المصادرة إلى أن مبادلات العقود الآجلة لبرنت إلى خام دبي لشهر أغسطس/آب تراجعت إلى خصم يتراوح بين 84 سنتاً للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، وكان فارق السعر عند علاوة قدرها 47 سنتاً عند إغلاق السوق بالأمس.
وتقلص الفارق، بحسب المصادر، بشكل حاد وسط عمليات بيع قوية لخام برنت بسبب مخاوف من زيادة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي؛ مما يؤثر على النمو العالمي والطلب على الوقود في حين ظل خام دبي قوياً نسبياً.
يُذكر أن خام دبي ارتفع مقابل برنت مع توقعات بتقلص المعروض من الشرق الأوسط؛ عقب إعلان المملكة العربية السعودية بأنها ستُخفض إنتاجها بمقدار مليون برميل يومياً في يوليو/ تموز إلى 9 ملايين برميل يومياً في أكبر خفض خلال سنوات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.