الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال



 مباشر: كشف تقرير هيئة رقابية خسارة الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال طالت برنامجين؛ لدعم الشركات الصغيرة خلال فترة تفشي وباء كوفيد.
أجرى مكتب المفتش العام لإدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية تلك المراجعة؛ وفق تقرير صادر أمس الثلاثاء؛ لتقدير شامل الاحتيال المحتمل في برامج قروض المساعدة المخصصة في الأوبئة.
وأوضح المكتب أنه تم تحديد أساليب عدة استخدمها المحتالون لسرقة أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، واستغلال البرامج التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين.
ورجح أن يكون تم الاحتيال على أكثر من 200 مليار دولار من أموال البرنامجين، بما يشكل 17% على الأقل من جميع أموال القروض صرفت للمحتلين، كاشفاً أنه صرف ما يقارب 1.2 تريليون دولار قروضاً لبرنامج حماية الرواتب وكارثة إصابات كوفيد -19.
وأسفرت التحقيقات عن مُصادرة نحو 30 مليار دولار من أموال برنامجي قروض الكوارث الاقتصادية وحماية الرواتب، صدور 1011 لائحة اتهام، و529 إدانة تتعلق بأموال كوفيد.
يُذكر أن الحكومة الأمريكية قدمت نحو 4.6 تريليون دولار من التمويل للاستجابة للوباء والتعافي منه؛ وفقاً لتقديرات حديثة لمكتب المحاسبة الحكومية، وحتى يناير/كانون الثاني الماضي هناك نحو 90.5 مليار دولار من التمويل لم يتم إنفاقها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
توقعات بنمو اقتصاد الصين 5% بنهاية 2023
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.