112 ألف حاج يتلقون خدمات العلاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة



الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصحة السعودية تلقي 111.76 ألف حاجة وحاجة الخدمات العلاجية عبر المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة وحتى يوم أمس الموافق 9 ذي الحجة 1444 هـ.
ولفتت الوزارة إلى أن المستشفيات قدمت مجموعة من الخدمات منها إجراء 48 عملية قلب مفتوح، و776 قسطرة قلبية، فيما أجريت 1446 عملية غسيل كلوي، و55 عملية مناظير.
ودخل 2548 حاجًا وحاجة إلى المستشفيات، وسُجلت 3 حالات ولادة ، وشاركت الصحة الافتراضية ببعض الخدمات إذ بلغ إجمالي المستفيدين من الخدمات الصحية الافتراضية 3573 مستفيدًا، وفق “واس”.
يُشار إلى أن الوزارة جهزت منشآتها الصحية لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن، إذ بلغ عدد المستشفيات 32 مستشفى، يساندها 140 مركزًا صحيًّا، وزادت سعتها السريرية إلى 6132 سريراً.
وبلغ عدد الأسرة المخصصة للعناية المركزة 761 سريراً، وبلغ عدد الأسرة المخصصة لضربات الشمس 222 سريراً، كما بلغ عدد الكوادر الصحية المؤهلة لخدمة ضيوف الرحمن نحو 32 ألف ممارس.
كما أعدت الوزارة نقاطًا طبية في قطار المشاعر وقطار الحرمين، وكثفت جهودها في المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف إضافةً إلى توفير190 سيارة إسعاف، وتهيئة 16 مركز طوارئ على منشأة جسر الجمرات في مشعر منى.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
تداول برنت بخصم عن أسعار خام دبي للمرة الأولى منذ 31 شهراً
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.