رئيسة البنك المركزي الأوروبي: نعتزم رفع أسعار الفائدة في يوليو لكبح التضخم


مباشر: أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد اليوم الثلاثاء، أن البنك سيواصل رفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية في يوليو المقبل.
وقالت رئيسة البنك المركز الأوروبي خلال منتدى للبنك المركزي الأوروبي في البرتغال، أنه من السابق لأوانه إعلان النصر في مكافحة التضخم في منطقة اليورو، وفق وكالة فرانس برس.
وتابعت رئيسة البنك المركزي الأوروبي: “في المستقبل القريب، من غير المرجّح أن يتمكن البنك المركزي من الجزم بشأن بلوغ أسعار الفائدة ذروتها”.
وحذرت لاغارد من “الانعكاس السريع جدًا للسياسة النقدية” في مواجهة “عملية تضخم عنيدة” في منطقة اليورو، ولفتت إلى “عدم اليقين” الذي يلفّ تأثير سياساتها النقدية، سواء في “مدتها” أو “مستواها”.
كما قالت “يتحرك التضخم في الاقتصاد على مراحل، حيث تحاول عناصر اقتصادية مختلفة تحميل التكاليف على بعضها بعضًا”.
ويغذّي ارتفاع الأجور هذه الظاهرة، في إطار “عملية تعويض مستمرة” للقدرة الشرائية، فيما قالت لاغارد “تنتظرنا عدة سنوات من ارتفاع الأجور”.
وأظهرت التوقعات الأخيرة التي نشرها المركزي الأوروبي في وقت سابق أن التضخم سيصل إلى 5.4 بالمائة عام 2023، و3 بالمائة عام 2024 و2.2 بالمائة عام 2025.
وكان البنك المركزي الأوروبي قرر خلال اجتماعه الأخير خلال شهر يونيو الجاري زيادة ثامنة في أسعار الفائدة الرئيسية في أقل من عام بمقدار ربع نقطة مئوية، لرفع سعر الفائدة المرجعي على الودائع إلى 3.5%.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات: 
عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات نصف سنوية على الإطلاق
وزير الموارد يؤكد إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى
بوتين يحظر تصدير النفط الروسي إلى الدول التي تحدد سقفا لسعره حتى نهاية 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.