الرياض – مباشر: أجرى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، بالرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ولي العهد عبر، خلال الاتصال الهاتفي بالرئيس الروسي، عن ارتياح المملكة لنجاح مساعي التهدئة القائمة في روسيا، وتمنيات المملكة لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق بالأمن والاستقرار.
من جهته، أعرب بوتين عن الشكر لولي العهد على المشاعر النبيلة تجاه روسيا وشعبها.
وأعلن قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في روسيا، يفغيني بريغوجين، قبل 3 أيام، دعوة لعناصره للقتال ضد قادة الجيش الروسي؛ ما اعتبر في موسكو تمرداً غير مقبولا.
واتهم قائد مجموعة فاغنر، يوم الجمعة الماضي، الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته في أوكرانيا، مشيراً إلى مقتل عدد كبير من عناصر مجموعته.
من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية لمقاتلي مجموعة “فاغنر”، أنه تم خداعهم وجرهم إلى مغامرة بريغوجين الإجرامية، وعرضت على المقاتلين التخلي عن هذا والتواصل مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية أو وكالات إنفاذ القانون وضمان سلامة الجميع.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
بوتين تعليقاً على دعوات مجموعة “فاغنر”: سنرد بشكل قوي وصارم على التمرد
وزير روسي يكشف تفاصيل حول “محاولة التمرد العسكري”.. ودور لوكاشينكو
عقب تمرد “فاجنر”.. أردوغان يبلغ بوتين دعمه الكامل لخطوات القيادة الروسية
“رجل النقانق” يقود تمرداً عسكرياً ضد بوتين.. ماذا يحدث في روسيا؟
ولي العهد يكشف تفاصيل فكرة بناء مشروع “ذا لاين”.. ويرد على المشككين
السعودية تدعم انضمام الاتحاد الإفريقي عضواً دائماً في مجموعة العشرين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.