مباشر: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن السوق الروسية لم تنهار بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا.
وأكد بوتين، أن هذه العقوبات أثبتت فشلها، وأن انسحاب شركات غربية من السوق الروسية يعد مؤشرا على نجاح الشركات الوطنية في ملئ الفراغ الذي أحدثه خروج هذه الشركات.
وأضاف بوتين – خلال الجلسة العامة لمنتدى “أفكار قوية لوقت جديد” المنعقد في العاصمة الروسية ، وفقا لقناة “روسيا اليوم” الإخبارية – ” لا توجد رفوف فارغة في المتاجر في روسيا، على الرغم من أن المسؤولين في الغرب في عدد من البلدان كانوا يأملون ذلك”، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس.
وتابع الرئيس الروسي: “العالم لم ينهار بسبب رحيل الشركات الغربية بل توسعت فرص رجال الأعمال الروس عدة أضعاف”، مؤكدا ضرورة أن يتعلم رواد الأعمال في روسيا تحقيق أرباح إضافية من العلامات التجارية.
ودعا بوتين ، إلى تحفيز الصناعات الوطنية وتقليص الاعتماد على البضائع والسلع المستوردة، مشددا بالقول: “يجب القيام بكل شيء حتى لا يكون الأساس هو البضائع المستوردة، ولكن الأساس يجب أن يكون للسلع المحلية”.
وأشار، إلى أنه على مدار السنوات السبع الماضية، تم تقليص فترة الحصول على شهادات حماية العلامات التجارية إلى 4 أشهر في حين يستغرق الأمر 14 شهرا في الولايات المتحدة، و11 شهرا في اليابان، وعامين في الصين.
وأكد، أن روسيا تحتاج إلى سياسة للترويج للعلامات التجارية المحلية، داعيا كل مقاطعة وإقليم في البلاد إلى إطلاق سياسة مثل هذه، لافتا إلى أن قوة روسيا تكمن في مجتمع مدني قوي ومسؤول ومن الضروري وضع معاييرعالية للدعم الاجتماعي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
بيانات إعانة البطالة وتلميحات رفع الفائدة تصعد بالدولار أمام العملات الرئيسية
“التجارة”: أكثر من 71 مليون سلعة تموينية لمشعر منى في أول أيام التشريق
“سدايا” تجهِّز مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
“جسر الملك فهد” يُوضح اشتراطات العبور للمسافرين
تداول برنت بخصم عن أسعار خام دبي للمرة الأولى منذ 31 شهراً
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.