مباشر: افتتحت بورصة وول ستريت تداولاتها اليوم الخميس، على ارتفاع، حيث صعدت أسهم البنوك بعد أن اجتازت كبرى المصارف اختبار الإجهاد السنوي لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، في الوقت الذي أشارت بيانات اقتصادية إلى مرونة في الاقتصاد الأمريكي في مواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الفائدة.
ويشار إلى أن جميع البنوك الـ 23 التي تم اختبارها بسيناريو الضغط الافتراضي الذي قام به بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، اجتازت هذا الاختبار الذي تضمن سيناريو ارتفاع البطالة إلى 10 بالمائة، وتآكل شديد في قيم العقارات التجارية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن تعلن البنوك عن خططها لإعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح بعد جرس الإغلاق الجمعة.
ويستعد الفيدرالي لاجتماع السياسة النقدية المقبل في يوليو، حيث تراهن الأسواق على أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى.
وصعد مؤشر ​​داو جونز الصناعي 230.65 نقطة بما يعادل 0.68 بالمائة إلى 34,083.31 نقطة بحلول الساعة 15:30 بتوقيت جرينيتش، كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بـ 13.08 نقطة أو 0.30 بالمائة إلى 4,389.94 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك المجمع 9.12 نقطة أو 0.06 بالمائة إلى 13,600.30 نقطة.
وفي أسهم البنوك، ارتفعت أسهم “بنك أوف أمريكا” 2.21 بالمائة، و”جي بي مورجان تشيس” بنسبة 2.84 بالمائة، كما ارتفع “جولدمان ساكس” بنسبة 3.55 بالمائة، وارتفعت أسهم “ويلز فارجو” بنسبة 2.99 بالمائة.
كما اقتربت أسهم شركة أبل ببطء نحو قيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار، مما يجعل الشركة الصانعة لآيفون، أول شركة تصل إلى هذا المستوى.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% بالربع الأول 2023
“سدايا” تجهِّز مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
112 ألف حاج يتلقون خدمات العلاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة
“جسر الملك فهد” يُوضح اشتراطات العبور للمسافرين
تداول برنت بخصم عن أسعار خام دبي للمرة الأولى منذ 31 شهراً
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.