مصطفى رضا – مباشر: ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تراجع طلبات إعانة البطالة في أمريكا، وتلميحات برفع مرتقب للفائدة في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 2:19 مساء بتوقيت جرينتش، زاد سعر الدولار مام اليورو بنسبة 0.2 بالمائة عند مستوى 1.0886 دولار.
كما ارتفع الدولار أمام الين الياباني في نفس التوقيت بنسبة 0.1 بالمائة عند مستوى 144.62 ين، وصعد مقابل الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً مستوى 1.2620 دولار.
طلبات إعانة البطالة
وتراجع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل في الولايات المتحدة.
وذكرت وزارة العمل الأمريكية،اليوم، أن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت 26 ألفا إلى 239 ألف طلب بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع المنتهي في 25 يونيو ،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وكان اقتصاديون قد توقعوا أن يبلغ عدد الطلبات 265 ألفا في الأسبوع سالف الذكر.
تصريحات جيروم باول
وألمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، خلال مؤتمر في البرتغال، أمس الأربعاء، في جلسة ضمت قادة عدة بنوك مركزية لمناقشة السياسات النقدية، إلى احتمال رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال العام الجاري للحد من ضغوط الأسعار المستمرة.
وأوضح باول، أن رفع الفائدة من شأنه تهدئة القوة المفاجئة لسوق العمل الأمريكية، وأنه على الرغم من أن السياسة مشددة، غير أنها قد لا تكون مشددة بما يكفي ولم تكن كذلك لفترة كافية.
ولم يستبعد باول خيار رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المقبلة، بل أشار إلى احتمالية الإقدام على رفع الفائدة عندما في اجتماعي الفيدرالي الأمريكي القادمين في “يوليو / تموز وسبتمبر / أيلول”.
وتابع باول، بأن غالبية المسؤولون عن القرار في الفيدرالي الأمريكي يرجحون ضرورة التشديد النقدي في الفترة المقبلة لكبح جماح معدل التضخم.
ولفت، إلى أن معدل التضخم يناهز ضعف المستهدف في الاحتياطي الفيدرالي، ويصل لـ 2 بالمائة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% بالربع الأول 2023
“سدايا” تجهِّز مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
112 ألف حاج يتلقون خدمات العلاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة
“جسر الملك فهد” يُوضح اشتراطات العبور للمسافرين
تداول برنت بخصم عن أسعار خام دبي للمرة الأولى منذ 31 شهراً
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال
عطلة في بورصات الخليج احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.. والاستئناف الأسبوع المقبل
إنفوجرافيك.. تعرف على أفضل وأسوأ مدن بالعالم ملاءمة للعيش في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.