مباشر: أعطى البنك المركزي الأرجنتيني الضوء الأخضر للبنوك التجارية في البلاد لفتح حسابات للعملاء باليوان الصيني، حيث يسعى لمعالجة النقص الحاد في احتياطيات الدولار وتشجيع الشركات المحلية على إجراء مدفوعات في الخارج بالعملة الصينية.
وفي بيان نُشر على موقعه على الإنترنت، قال البنك المركزي يوم الخميس إنَّه منح البنوك الإذن بتلقي الودائع باليوان، فيما يعمل على زيادة بيع اليوان بشكل يومي تقريباً لتمويل الواردات.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب موافقة هيئة تنظيم الأوراق المالية في البلاد الأسبوع الماضي، المعروفة محلياً باسم “CNV”، للسماح بإصدار الأوراق المالية في السوق المحلية التي يتم تسويتها باليوان الصيني. ويسلط هذا الاتجاه الضوء على الوضع المالي المتردي للأرجنتين وطموحات الصين لعملتها (اليوان).
وسجل استخدام اليوان الصيني في سوق الصرف الأجنبي الأرجنتيني مستوى قياسياً بفضل خط المقايضة الموسع مع بكين ومع جفاف السيولة بالدولار.
وصلت حصة اليوان في سوق الصرف الأجنبي بالفعل إلى رقم قياسي بلغ 28% من إجمالي المعاملات في أحد أيام التداول، وفقاً لبيانات من “ميركادو أبيرتو إلكترونيكو”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
فيديوجرافيك.. تعرّف على الفئات المُعفاة من ضريبة الشركات في الإمارات
إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.