وزير الصحة السعودي يعلن تقديم الخدمات الصحية إلى 400 ألف حاج



مباشر: أعلن فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة السعودية، نجاح الخطط الصحية لموسم الحج لهذا العام 1444هـ، وخلوه من أي تفشيات، أو مهددات على الصحة العامة، مع ما شهده هذا الموسم من عودة لأعداد الحجيج لما كانت عليه قبل الجائحة.
وأشار الوزير، إلى دور لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية في تذليل جميع التحديات الصحية، مشيدًا بالإسهام الفاعل لوزارة الخارجية في تطبيق الخطط الصحية، بحسب وكالة أنباء السعودية.
وثمن الجلاجل، المتابعة الحثيثة من الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وبدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية، وإمارة منطقة مكة المكرمة الذي كان لها الأثر في تحقيق هذا النجاح، الذي يأتي أيضًا نتيجة للتكامل بين جميع الجهات الحكومية والاستعداد المبكّر لموسم الحج ضمن برنامج ضيوف الرحمن.
وأضاف: “وانطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين لجعل صحة الإنسان أولا، عملت المنظومة الصحية على الجاهزية بأكثر من 354 منشأة صحية عبر جميع القطاعات الصحية، لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، أسهم في تقديمها أكثر من 36 ألف من الكوادر الصحية من جميع القطاعات الصحية، ساندهم فيها أكثر من 7600 متطوع”.
وأوضح الوزير الجلاجل، أن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات الصحية بلغ أكثر 400 ألف حاج، كما تم إجراء أكثر من 50 عملية قلب مفتوح، وأكثر من 800 قسطرة قلبية، إضافة إلى ما يزيد عن 1600 جلسة غسيل كلوي، مع تقديم خدمات افتراضية عبر مستشفى صحة الافتراضي لأكثر من 4000 حاج، والتعامل مع أكثر من 8000 إصابة متعلقة بأشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة، وقد أسهمت الجهود التوعوية الاستباقية في الحد من زيادة عدد الحالات.
وذكر،  أنه لم تسجل حالات ذات أثر وبائي مؤثر على الصحة العامة في المشاعر بين الحجاج.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزيرة التخطيط المصرية: 350 مليار جنيه مُخصصات لتنفيذ 23 ألف مشروع بـ1477 قرية
مناطق رأس الخيمة الاقتصادية تستقطب أكثر من 1500 شركة جديدة بالربع الثاني
“أضاحي” السعودي يكشف حصيلة النسك المنفذة لحجاج العام الجاري
وزير المالية المصري: إجراءات جديدة لتيسير الإفراج الجمركي عن البضائع
الإمارات تقر زيادة فى أسعار البنزين والديزل مطلع يوليو 2023
العمل المصرية: معدل البطالة يتراجع وتعيين 6 ملايين بالداخل والخارج خلال 9 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.