السعودية تُعلن المخطط الزمني لآلية حج العام المقبل



الرياض – مباشر: أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شؤون الحج لموسم حج العام القادم، والمتضمنة حصة كل دولة.
وأشار الربيعة في بيان له اليوم السبت، إلى أن البرنامج الزمني الجديد يعد تحولا مهماً سيسهم في الاستعداد المبكر؛ لضمان تقديم خدمات متميزة تليق بضيوف الرحمن.
وشدد على ضرورة استعداد الدول إلى موسم الحج العام القادم، منوهاً بـأن المخطط الزمني لآلية حج العام المقبل لمكاتب الحج، يبدأ من 30 يونيو/ حزيران 2023 بتسليم الوثيقة.
وفي 16 سبتمبر/ أيلول المُقبل تبدء الاجتماعات التحضيرية وفتح المسار الإلكتروني لإدخال البيانات وإعلان قائمة الشركات المرخصة، وكذلك التعاقد مع الهيئة العامة للطيران المدني وتفعيل المحفظة المالية في المسار الإلكتروني.
ذكر الربيعة ، أن 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 سيتضمن إتاحة باقات الخدمات للحجاج، بينما سيتم إطلاق معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين في 8 يناير كانون الثاني المُقبل، ليكون بمثابة المعرض المتكامل لجميع الخدمات المتاحة والتي ستقدم لحجاج بيت الله.
بين أن إنهاء التعاقدات في السكن والمشاعر سيتم في  25 فبراير/ شُباط 2024،  مؤكدا أن الدولة التي تنهي تعاقداتها مبكرا ستكون لها الأولوية في اختيار الأماكن المناسبة لها في المشاعر، وذلك بهدف ضمان الاستعدادات المبكرة من الجميع، حتى نستطيع تقديم خدمة مميزة وأفضل لضيوف الرحمن.
وأوضح أن في 1 مارس/ آذار 2024، سيتم البدء بإصدار التأشيرات، بينما سيتم بتا 29 أبريل / نيسان، إغلاق المسار لإصدار التأشيرات، في حين سيكون تاريخ 9 مايو / أيّار موعد وصول الحجاج إلى المملكة.
وتطلع وزير الحج والعمرة السعودي أن تسهم هذه الآلية الجديدة في تسهيل الاستعداد الأفضل لضيوف الرحمن وكذلك دعم الشركات المقدمة للخدمة، من خلال الاستعداد الأمثل.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“HSBC” يخفض توقعاته لخام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل
وزير الخارجية الروسي: واشنطن تسعى لفرض هيمنتها على بقية الدول
النقد الدولي يحذر: لبنان تواجه أزمة مصرفية ونقدية سيادية غير مسبوقة
مع ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفائدة.. الذهب يفقد 66 دولاراً ويسجل خسائر فصلية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.