السعودية.. ضبط أكثر من 10 آلاف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل في أسبوع


الرياض – مباشر: أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة عن ضبط نحو 10.71 آلاف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 22 وحتى 28 يونيو/ حزيران 2023.
ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم السبت، بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة نحو 6.07 آلاف مخالف لنظام الإقامة، و3.07 آلاف مخالف لنظام أمن الحدود، و1.57 ألف مخالف لنظام العمل.
وتابع بيان الوزارة أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 558 شخصاً، 49% منهم يمنيو الجنسية، 48% إثيوبيو الجنسية، و3% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 62 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
كما تم ضبط 11 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 33.56 ألف وافد مخالف، منهم 28.07 ألف رجل، و5.48 آلاف امرأة.
وأوضحت أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“HSBC” يخفض توقعاته لخام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل
وزير الخارجية الروسي: واشنطن تسعى لفرض هيمنتها على بقية الدول
النقد الدولي يحذر: لبنان تواجه أزمة مصرفية ونقدية سيادية غير مسبوقة
مع ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفائدة.. الذهب يفقد 66 دولاراً ويسجل خسائر فصلية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.