“السعودية” الأولى عالمياً في مؤشر الإستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي



مباشر: تصدرت المملكة العربية السعودية مؤشر الإستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، لتحصل على المركز الأول عالميًا.
وحققت المملكة 100 بالمائة في معايير المؤشر من أبرزها، وجود إستراتيجية وطنية مخصصة ومعتمدة للذكاء الاصطناعي بالمملكة، ووجود جهة حكومية مخصصة للذكاء الاصطناعي، ووجود تمويل وميزانية خاصة بالذكاء الاصطناعي، وتحديد ومتابعة مستهدفات وطنية خاصة بالذكاء الاصطناعي.
ومؤشر الإستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي هو أحد مؤشرات التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي الصادر عن تورتويس انتليجينس “Tortoise Intelligence” الذي يقيس أكثر من 60 دولة في العالم، فيما حلت ألمانيا ثانيا والصين ثالثا في هذا المؤشر.
ويقيس المؤشر التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي أكثر من 100 معيار ضمن سبعة مؤشرات هي: الإستراتيجية الحكومية، والبحث والتطوير، والكفاءات، والبنية التحتية، والبيئة التشغيلية، والتجارة،.
وكذلك حصلت السعودية على المركز 31 في إجمالي مؤشرات التصنيف الصادر عن “تورتويس” وهي شركة عالمية لديها مجلس استشاري عالمي يضم خبراء في الذكاء الاصطناعي من أنحاء العالم.
واهتمت السعودية بالذكاء الاصطناعي منذ إنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بأمر ملكي عام 2019، لتكون المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل.
وعملت “سدايا” على تطوير الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي من أجل توحيد الجهود وإطلاق المبادرات الوطنية في البيانات والذكاء الاصطناعي وتحقيق الاستفادة المثلى منهما.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزيرة التخطيط المصرية: 350 مليار جنيه مُخصصات لتنفيذ 23 ألف مشروع بـ1477 قرية
مناطق رأس الخيمة الاقتصادية تستقطب أكثر من 1500 شركة جديدة بالربع الثاني
“أضاحي” السعودي يكشف حصيلة النسك المنفذة لحجاج العام الجاري
وزير المالية المصري: إجراءات جديدة لتيسير الإفراج الجمركي عن البضائع
الإمارات تقر زيادة فى أسعار البنزين والديزل مطلع يوليو 2023
العمل المصرية: معدل البطالة يتراجع وتعيين 6 ملايين بالداخل والخارج خلال 9 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.