مباشر: تتطلع كوريا الجنوبية إلى جذب استثمارات جديدة بقيمة بقيمة 100 تريليون وون (76.55 مليار دولار).
وأعلنت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية في وقت سابق من الأسبوع أن العاصمة سول تسعى إلى جذب تلك الاستثمارات في المناطق الاقتصادية الحرة.
ووتسعى الوزارة لاستحداث 450 ألف فرصة عمل بحلول عام 2032، وجعل المناطق الاقتصادية الحرة مراكز عالمية للصناعات والأعمال المتقدمة.
وأوضحت الوزارة أنه بموجب مسودة خطة التنمية العشرية الشاملة، تهدف الحكومة إلى جذب الاستثمار من الكيانات المحلية والأجنبية في القطاعات الرائدة الرئيسية وبناء مدن ذكية دولية وصديقة للبيئة بالتعاون مع الحكومات المحلية.
وحددت الدولة 9 مناطق اقتصادية حرة منذ عام 2003، تضمنت مدينة “إنتشون” الغربية ومدينة “بوسان” الساحلية الجنوبية الشرقية، من خلال تقديم حوافز ضريبية وتخفيف اللوائح للشركات الأجنبية.
وأضافت الوزارة أن الحكومة ستنتهي من الخطة بحلول شهر أغسطس / آب بعد المشاورات مع الوزارات ذات الصلة.
ووافقت الحكومة الكورية الجنوبية على تعديل قواعد استخدام الأراضي فيما يتعلق بمطار “إنتشون” الدولي، غرب سول، للسماح بإنشاء منشأة لتخزين أعمال الفنون الجميلة هناك.
وفي العام الماضي، وقعت شركة مطزحكظار “إنتشون” الدولي اتقافية مع شركة “أرسهيسا” لتطوير وتشغيل أكبر مخزن للفنون في العالم في المطار.
 

ترشيحات..

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.