السعودية تبحث تعزيز التعاون مع كبرى شركات التقنية والابتكار والفضاء بهونج كونج



الرياض – مباشر: استعرض عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، في لقاء بعنوان بوابة واحدة لرؤية مشتركة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج الصينية جون لي، المشاريع المشتركة بين السعودية وهونج كونج والفرص الاستثمارية التي تعزز رؤية السعودية 2030، للتحول نحو اقتصاد قائم على الشراكة والابتكار.
وتناول اللقاء، الاعتماد على مرتكزات القوة ومنها الطاقات والكفاءات التقنية التي جعلت من المملكة كأكبر تكتل للقدرات البشرية في التقنية والابتكار في المنطقة، ومركزًا محوريًا للتقنية وتسجيل أكبر قصة لتمكين المرأة في القطاع التقني عالمياً بنسبة نمو من 7 بالمائة في العام 2017 وصولا إلى 33 بالمائة اليوم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على القفزات الكبرى في استثمارات المال الجريء والاستثمارات التقنية في المملكة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وأشار الوزير السعودي، إلي الفرص الاستثمارية التي يوفرها النظام البيئي لقطاع التقنية في المملكة داعياً الشركات إلي الاستثمار في عدد من المجالات منها الصحة الرقمية، والسياحة والابتكار في مجال الطاقة والصناعة.
وفي كلمته الافتتاحية أشاد الرئيس التنفيذي لهونج كونج الصينية جون لي، برؤية المملكة 2030.
ويأتي اللقاء بهدف تعزيز العلاقات الحكومية في المجالات التقنية، وتطوير منظومة الشركات الوطنية الناشئة، إلى جانب جذب الاستثمارات التقنية واستقطاب رأس المال الجريء، وضمن جدول أعمال الزيارة التي يجريها وفد منظومة الاتصالات لجمهورية الصين الشعبية.
وبدأ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة اليوم، زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية، تشمل بكين ومنطقة هونج كونج الإدارية وشينزن.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“ترامب” يتصدر استطلاعات الرأي رغم عدم نشاطه الانتخابي مقارنة بمنافسيه الجمهوريين
“تاسي” يرتفع 0.3% في أولى جلسات يوليو.. وسط تباين قطاعاته الرئيسية
هيئة السوق السعودية توافق على طرح “أرماح الرياضية” للإدراج في “نمو”
تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 19% في أول 5 أشهر من عام 2023
أرباح المصارف العاملة بالمملكة ترتفع إلى 31.1 مليار ريال خلال 5 أشهر
الأصول الاحتياطية للسعودية ترتفع إلى 1.66 تريليون ريال بنهاية مايو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.