أسعار الذرة تتراجع لأقل مستوياتها في 30 شهرا



تراجعت أسعار الذرة خلال 30 شهرًا إلى أدنى مستوياتها، بينما واصلت أسعار فول الصويا ارتفاعها في أكبر دولة منتجة لها في العالم إلى مستوى أعلى بكثير من توقعات السوق.
وكشفت وكالة بلومبرج بحسب “سكاي نيوز” أنَّ العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاجو انخفضت بنسبة 6.4 في المائة يوم الجمعة الماضي، وانخفضت بشكل أكبر اليوم إلى أدنى مستوى لها منذ بداية يناير عام 2021 قبل أن تبدأ في التعافي، بينما قفزت أسعار فول الصويا بنسبة 6.1 في المائة يوم الجمعة الماضي، وواصلت ارتفاعها أكثر من 2 في المائة اليوم الاثنين.
وأحدث التقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة الماضي صدمة في الأسواق بعد أن أظهرت البيانات أن المساحة المنزرعة من فول الصويا بلغت 83.5 مليون هكتار اعتبارا من الأول من يونيو، وهو أقل بكثير من التوقعات التي كانت تدور حول 87.7 مليون هكتار.
وذكر التقرير أن المساحة المنزرعة من فول الصويا قد بلغت 5 في المائة عما كانت عليه قبل عام، لتسجل أدنى مستوى لها منذ عام 2020، بينما بلغت المساحة المنزرعة من الذرة 94.1 مليون هكتار بزيادة نسبتها 6 في المائة عما كانت عليه قبل عام، لتتجاوز بذلك التوقعات التي كانت تدور حول 91.9 مليون هكتار.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أرباح المصارف العاملة بالمملكة ترتفع إلى 31.1 مليار ريال خلال 5 أشهر
الأصول الاحتياطية للسعودية ترتفع إلى 1.66 تريليون ريال بنهاية مايو
المركزي السعودي: ارتفاع الموجودات إلى 1.87 تريليون ريال بنهاية مايو 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.