مباشر: أعلنت شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 9.5% في الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق، بفضل زيادة الطلب على الطرازات الراقية والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.
وقالت شركة “هيونداي موتور” في بيان إنها باعت 375,113 سيارة في يونيو، ارتفاعا من 342,641 وحدة قبل عام، وفق أشا.
وقال البيان إن المبيعات المحلية ارتفعت بنسبة 18% من 59,510 وحدة إلى 70,163 وحدة خلال الفترة المذكورة، بينما ارتفعت المبيعات الخارجية بنسبة 7.7% من 283,131 وحدة إلى 304,950 وحدة.
وقالت “هيونداي” إنها ستستمر في الحصول على حصة أكبر في الأسواق العالمية من خلال إطلاق السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات “سانتا في” الجديدة بالكامل، وطراز “IONIQ 5 N” الكهربائي بالكامل العالي الأداء.
وتخطط الشركة لإطلاق الطراز “IONIQ 5 N” هذا الشهر، والسيارة “سانتا في” الجديدة بالكامل في وقت لاحق من هذا العام. وتتميز الطرازات “N” بقدرات الأداء الكاملة في مهام القيادة اليومية.
وقالت “هيونداي” إنها ستركز أيضا على مبيعات “IONIQ 6″، وهو النموذج الثاني المبني باستخدام المنصة المعيارية الكهربائية العالمية للسيارات الكهربائية لمجموعة “هيونداي موتور” بعد الطراز “IONIQ 5″، في سوق الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2023.
ومن يناير إلى يونيو، ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 11% لتصل إلى 2,081,462 سيارة من 1,879,041 خلال نفس الفترة من العام الماضي.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
خاص.. فنادق مصر كاملة العدد خلال عطلة عيد الأضحى
خاص.. مصر تجهز أراضي بـ4 مواقع تمهيداً لطرحها على مستثمري الطاقة الجديدة
مصر.. 10% زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بدءاً من يوليو
المالية المصرية تصدر قراراً بشأن مواعيد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر
خاص.. تفاصيل رفع الحد الأدنى للأجور بمصر يوليو المقبل وزيادة جديدة يناير 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.