النفط يرتفع بعد قرار السعودية بتمديد الخفض التطوعي لإنتاج الخام



مباشر: زادت أسعار النفط، خلال تداولات منتصف اليوم الاثنين، بشكل ملحلوظ، عقب قرار السعودية بتمديد الخفض التطوعي لإنتاج الخام وأيضا قرار روسيا بالخفض الطوعي لصادرات النفط.
وفق بيانات موقع ماركت ووتش الأمريكي الذي يرصد تطورات أسواق المال العالمية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.95% إلى 76.46 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 0.95% لتصل إلى 71.66 دولار للبرميل، وفق أشا.
كانت أسعارالنفط قد انخفضت في بداية تعاملات اليوم، وخسر خام برنت 20 سنتاً أي 0.3% إلى 75.21 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط في تلك التعاملات 23 سنتاً أي 0.3% مسجلاً 70.41 دولار.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل نفط يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.
ونقلت الوكالة السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قوله إن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023م والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول (أوبك بلس) بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.
في الوقت نفسه، أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، الاثنين، وفق موقع روسيا اليوم، أن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.
وقال “في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس بواقع 500 ألف برميل يوميا من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
خاص.. فنادق مصر كاملة العدد خلال عطلة عيد الأضحى
خاص.. مصر تجهز أراضي بـ4 مواقع تمهيداً لطرحها على مستثمري الطاقة الجديدة
مصر.. 10% زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بدءاً من يوليو
المالية المصرية تصدر قراراً بشأن مواعيد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر
خاص.. تفاصيل رفع الحد الأدنى للأجور بمصر يوليو المقبل وزيادة جديدة يناير 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.