“نقي” توقع عقداً لشراء مشروع دواجن ضمن خطتها للتوسع بالأنشطة التشغيلية


الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة نقي للمياه، عن توقيع عقد لشراء مشروع دواجن لإنتاج البيض، وذلك انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للشركة للتوسع في أنشطتها التشغيلية، وتنويع عملياتها القطاعية وتعزيز إيراداتها التشغيلية.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، اليوم الثلاثاء، أن قيمة العقد 7 ملايين ريال، تم دفع 4 ملايين ريال، عند توقيع العقد، وسيتم دفع باقي المبلغ عند انتهاء إجراءات نقل الملكية لأصول المشروع وكافة الإجراءات النظامية ذات العلاقة.
ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة داخلياً من المصادر الذاتية للشركة دون اللجوء إلى تمويل من أي طرف خارجي.
وأشارت إلى أنها تنوي الدخول في قطاع تربية الدواجن لإنتاج البيض والتوسع فيه تدريجياً، وذلك لغايات تنويع أنشطة الشركة والاستفادة من قدراتها في الاستثمار في قطاعات إنتاج الأغذية.
ويتكون المشروع من أرض مملوكة وحظائر تربية وحظائر إنتاج ومعدات تشغيل ومستلزمات تربية الدواجن، بالإضافة إلى رخصة إنتاج بيض الدواجن من وزارة البيئة والمياه والزراعة.
ويقع المشروع في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم على مساحة أرض تبلغ 477,676 متراً مربعاً، وينتج عن العقد تملك شركة نقي للمياه كامل المشروع وبنسبة 100% لجميع أصوله.
وبينت الشركة أن المشروع يهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية، والتوسع في أنشطة الشركة التي تهدف إلى توسيع قاعدة أعمال الشركة من خلال الاستفادة من فرص الأعمال ضمن قطاع إنتاج الأغذية.
وقالت إنه من المتوقع أن يبدأ انعكاس الأثر المالي لهذه الصفقة خلال الربع الأول من العام المالي 2024م.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“نقي” تربح 11 مليون ريال في الربع الأول
مساهمان يملكان 70% في “نقي” يتعهدان بعدم التصرف بأسهمهما لمدة عام