مباشر : ارتفعت أسعار النفط والذهب العالمية خلال التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء، مع اتجاه هبوطي لمؤشر الدولار الأمريكي بعد قرار تمديد الخفض الطوعي لإنتاج البترول إضافة لترقب المستثمرين للمحضر الشهري لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي.
وبحلول الساعة 07:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنسبة 0.66% مسجلاً مستوى 75.09 دولار للبرميل.
كما ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة  0.47% ليصل إلى مستوى 70.12 دولار للبرميل.
وأتى تعافي أسعار النفط في صباح تعاملات اليوم بعد تراجعها أمس بعد أن أعلنت السعودية، أكبر مُصدر في العالم، تمديد الخفض الطوعي للإنتاج ليشمل شهر أغسطس المقبلالأمر الذي بدد تأثير المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي واحتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة.
كذلك، قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، الاثنين إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس 2023.
وفي ذات التوقيت من تعاملات اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.24% لتصل إلى مستوى 1926.13 دولار للأوقية.
واتجه مؤشر الدولار للتراجع طفيفًا أمام العملات الرئيسية وذلك بنسبة 0.02% عند مستوى 103.02 نقطة.
يشار إلى أن المستثمرون يترقبون صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء  وذلك بعد قراره بتثبيت سعر الفائدة الشهر الماضي وسط تزايد التوقعات  برفعها بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع له نهاية شهر يوليو الجاري.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الولايات المتحدة تخسر أكثر من 200 مليار دولار بسبب عمليات احتيال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.