الرياض – مباشر” دعا مجلس إدارة شركة تكوين المتطورة للصناعات “تكوين” المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة مساء يوم الأربعاء 26 يوليو/ تموز 2023.
وقالت “تكوين”، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 51.09% من 950 مليون ريال إلى 464.65 مليون ريال، وتقليص عدد الأسهم من 95 مليون سهم إلى 46.65 مليون سهم عادي، وذلك بإلغاء 48.54 مليون سهم من الأسهم المصدرة، بمعدل إلغاء 1 سهم لكل 1.957 سهم.
وأضافت الشركة، أن سبب تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس مال الشركة، عن طريق البدء بعملية تخفيض رأس المال لإطفاء 99.99% من إجمالي الخسائر المتراكمة، ومن ثم زيادة رأس مال الشركة.
وأكدت “تكوين”، أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
ونوهت، بأنه في حال الموافقة على تخفيض رأس المال سيكون قرار التخفيض نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال.
وأشارت “تكوين”، إلى أن جدول الأعمال يتضمن تعديل المادة السابعة من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بـالاكتتاب في الأسهم.
ومن المقرر التصويت أيضا على تعديل لائحة لجنة المراجعة، وعلى تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوائم مع التعديلات المقترحة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال “تكوين” إلى 464.65 مليون ريال
مجلس إدارة “تكوين” يعدل توصيته السابقة بتخفيض رأس المال
هبوط الإيرادات يفاقم خسائر”تكوين” إلى 26 مليون ريال في الربع الأول
مجلس إدارة “تكوين” يوصي بإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
“تكوين” تتحول للخسارة بـ 159 مليون ريال في 2022

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.