روسيا تعيد تشغيل مصانع السيارات التي خلفتها الشركات الأجنبية



 
مباشر: قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إن على روسيا إعادة إطلاق مصانع السيارات التي خلفتها الشركات الأجنبية والبدء في إنتاج السيارات.
وأضاف رئيس الوزراء الروسي -في تصريحات صحفية – أن قضية تطوير صناعة السيارات المحلية هي قضية صعبة وطويلة الأمد، مؤكدا بقوله أنه “يتعين علينا حل مهمتين في الوقت الحالي: إعادة تشغيل مواقع الإنتاج التي خلفها الشركاء الأجانب، وبالتالي إنشاء عدد أكبر من السيارات في روسيا”، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وتابع ميشوستين، أنه تم تحديد خمس مناطق حيث سيتم إنجاز مثل هذه المهام، وتشمل هذه كالينينجراد وموسكو وسانت بطرسبرج وإيلابوجا وليبيتسك، كما أن الحكومة الروسية وضعت قائمة المجالات ذات الأولوية لتطوير التكنولوجيا في صناعة السيارات، مشيرا إلى أنه تم تخصيص قروض مدعومة لصناعة مكونات السيارات.
وأكد، أن الحكومة ستواصل حل المشاكل المستمرة في القطاع وتشكيل ناقل طويل المدى للتغييرات التكنولوجية، مما يجعل من الممكن تزويد السوق بالإمدادات المطلوبة.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مدفوعات نظام “سداد” ترتفع إلى 324.14 مليار ريال خلال 5 أشهر
الودائع المصرفية بالمملكة تقفز إلى 2.39 تريليون ريال بنهاية مايو 2023
تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 19% في أول 5 أشهر من عام 2023
السعودية.. صافي الاستثمار الأجنبي المباشر يرتفع 10% بالربع الأول 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.