السعودية توضح قواعد احتساب مدة صلاحية جواز السفر للمواطنين



الرياض – مباشر: دعت المديرية العامة للجوازات في السعودية، المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، للتأكد من مدة صلاحية جواز السفر، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم أو للتابعين قبل موعد السفر بوقت كافٍ.
وأوضحت الجوازات السعودية، أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر إلى الدول العربية و 6 أشهر لبقية الدول، مشيرة إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء.
وأكدت الجوازات، أن من يرغب بالسفر إلى خارج المملكة حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينة أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و “توكلنا” لا تخول صاحبها للسفر إلى خارج المملكة.
وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه تم إصدار وتجديد أكثر من 500 ألف جواز سفر إلكتروني عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، وذلك خلال 9 أشهر، منذ إطلاق الخدمتين في أكتوبر الماضي.
وألمحت، إلى إمكانية إصدار أو تجديد جوازاتهم من خلال منصة “أبشر”، وتسلّمه عن طريق الناقل البريدي إلى العنوان الوطني المسجل في المنصة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
النفط يوسع مكاسبه بدعم “الخفض الطوعي”.. وعقود “برنت” تتجاوز 76 دولارا
“أوبك”: 100 مليون برميل يوميا متوسط الإنتاج العالمي من النفط خلال 2022
المركزي الإماراتي يوضح تدابير تخفيف أعباء زيادة الفائدة على القروض العقارية
“أدنوك” و”OMV” تدرسان تشكيل كيان عملاق للكيماويات بقيمة 30 مليار دولار
السعودية تقرر تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية أغسطس
سعر الذهب اليوم في مصر بالتعاملات المسائية
السعودية.. صافي الاستثمار الأجنبي المباشر يرتفع 10% بالربع الأول 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.