أسعار النفط.. خام برنت يهبط 1.1% وسط اتجاه الأنظار لانطلاق منتدى أوبك



مباشر: محت أسعار خام نفط برنت العالمية مكاسبها التي حققتها الجلسة الماضية لتعود للأداء المتراجع مع ترقب المستثمرين نتائج مؤتمر أوبك الدولي الذي انطلق اليوم الأربعاء في فيينا.
وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش، هبط سعر خام برنت بنسبة 1.1% بالغاً مستوى 75.5 دولار للبرميل الواحد.
وبذلك محى نفط برنت مكاسبه التي حققها أمس الثلاثاء وسط ترقب المستثمرين لنتائج مؤتمر أوبك الدولي الذي انطلق اليوم في فيينا مع تزايد المخاوف من التباطؤ الاقتصادي المؤثر الأكبر على حجم الطلب للوقود لاسيما بعد الإعلان عن تخفيضات إنتاج السعودية وروسيا في شهر أغسطس القادم.
ويوم الاثنين الماضي، قالت السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم، إنها ستمدد خفض الإنتاج الطوعي البالغ مليون برميل يومياً حتى أغسطس المقبل.
وأعلنتا روسيا والجزائر عن تطوعهما بخفض مستويات إنتاجهما وتصديرهما في أغسطس القادم بنحو 500 ألف برميل يومياً و20 ألف برميل يومياً على الترتيب.
وفي تلك الساعة من تعاملات اليوم، خالف اتجاه نفط برنت الخام الأمريكي الذي قفز بنسبة 1.1% ليصل إلى مستوى 70.59 دولار للبرميل ليأتي هذا الصعود بعد يوم الثلاثاء الذي كان عطلة الاستقلال بالولايات المتحدة.
وانطلقت صباح اليوم في العاصمة النمساوية فيينا ، بمشاركة دولة الإمارات ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أعمال النسخة الثامنة من مؤتمر “أوبك” الدولي التي تُعقد تحت عنوان “نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة” ” أمن الطاقة”.
ويناقش المؤتمر الذي يُعقد في قصر هوفبورغ التاريخي وسط العاصمة النمساوية فيينا مجموعة واسعة من قضايا الطاقة تتضمن مستقبل الطاقة في العالم والاستثمارات النفطية واستقرار السوق وأمن الطاقة والتكنولوجيا والابتكار فضلاً عن بحث سبل التوصل لسوق نفط دولية آمنة ومستقرة من خلال تعزيز التعاون والحوار في جميع أنحاء العالم.
ومنذ إطلاق دورته الأولى عام 1969، يشهد مؤتمر “أوبك” الدولي زخما واسعا في مناقشة قضايا الطاقة وبناء جسور التعاون والحوار من أجل استشراف مستقبل قطاع الطاقة ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول المبتكرة له بمشاركة الدول المنتجة والمستهلكة بما يضمن تأمين إمدادات الطاقة لجميع شعوب العالم.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
سهم “الإمارات دبي الوطني” يسجل أعلى سعر منذ الإدراج
سهم سوق دبي المالي يرتفع لأعلى مستوى منذ 6 أشهر
سهم “إعمار” الإماراتية يقفز لأعلى مستوى منذ يناير 2018 بعد رفع تصنيفها الائتماني
بورصة أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على سهم “الوثبة” ب14 مليار درهم