مباشر: ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء في مقابل استقرار الدولار وسط ترقب المستثمرين للإعلان عن محضر اجتماع الفيدرالي.
وبحلول الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% بالغا 1936.15 دولار للأوقية الواحدة.
وفي المقابل، استقر مؤشر الدولار أمام العملات الرئيسية عند مستوياته السابقة البالغة نحو 103.1 نقطة.
ويترقب  المستثمرين حول العالم مساء اليوم الأربعاء صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي والذي عقد في يونيو الماضي لمعرفة المزيد من التوجهات الخاصة بمسار أسعار الفائدة الأمريكية.
وفي منتصف الشهر الماضي، قرر المركزي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير، ليوافق بذلك توقعات الأسواق.
وحينها صوتت لجنة السياسة النقدية بالإجماع على تثبيت أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح بين 5% و5.25%.
وتوقع الفيدرالي رفعين لـ”الفائدة” حتى نهاية عام 2023 بواقع 25 نقطة أساس لكل منها.
وارتفع متوسط توقعات أعضاء الفيدرالي لأسعار الفائدة إلى 5.6% بنهاية 2023، وفق البيان، وقبل حملة التشديد النقدي كان سعر الفائدة في مارس 2022 في نطاق 0.25% إلى 0.50%.
وكان الفيدرالي قد  رفع الفائدة 10 مرات منذ مارس من العام الماضي لتبلغ 5.25% في خطوة للوصول بمعدلات التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%.
وقام الفيدرالي برفع سعر الفائدة 7 مرات في 2022، في اجتماعات خلال أشهر مارس ومايو ويونيو ويوليو، وسبتمبر، ونوفمبر وديسمبر من ذات العام.
ورفع الفيدرالي أسعار الفائدة 3 مرات بواقع 25 نقطة لكل مرة في فبراير ومارس ومايو 2023، بينما يتبقى 4 اجتماعات أخرى على مدار العام، وسيكون قرار الاجتماع القادم في 26 يوليو المقبل.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
سهم “الإمارات دبي الوطني” يسجل أعلى سعر منذ الإدراج
سهم سوق دبي المالي يرتفع لأعلى مستوى منذ 6 أشهر
سهم “إعمار” الإماراتية يقفز لأعلى مستوى منذ يناير 2018 بعد رفع تصنيفها الائتماني
بورصة أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على سهم “الوثبة” ب14 مليار درهم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.