الرياض- مباشر: أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي “المجموعة السعودية” عن استكمال باقي قيمة الاستثمار لشراء حصة بقيمة 24%  في شركة  يونيبايو الدنماركية، بعد الحصول على موافقة الجهات الدنماركية.
وأوضحت الشركة بحسب  بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول السعودية”، أن حصة المرحلة الثانية تبلغ 14.1% من ملكية شركه يونيبايو العالمية ولا يوجد أي تغيير عما ذكر سابقاً.
وأضافت الشركة أن طريقة تمويل كامل المرحلتين هو تمويل ذاتي. 
يشار إلى أن المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي عن  توقيعها اتفاقية شراء حصة تبلغ 24 % في شركة يونيبايو العالمية وهي شركة دنماركية متخصصة في قطاع تقنيات إنتاج البروتين الحيوي، تبلغ قيمة الصفقة قرابة 70 مليون دولار  (ما يعادل 262.5 مليون ريال)، والتي تمثل نسبة 24 % من ملكية الشركة في الجولة الاستثمارية.
وأضافت الشركة  أن الاستثمار سيكون على مرحلتين، حيث يتم شراء حصة تبلغ 9.9% في المرحلة الأولى، على أن تستكمل باقي قيمة الاستثمار بعد الحصول على موافقة الجهات الدنماركية فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الدنماركية.  
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أرباح “المجموعة السعودية” تهبط 75.6% بالعام 2022.. وتحول سلبي في الربع الرابع
“المجموعة السعودية” تعلن انتهاء أعمال الصيانة بأحد المشاريع وتوضح الأثر المالي
“المجموعة السعودية” تتوقع تجاوز الأثر المالي لتوقف أحد مشاريعها 200 مليون ريال
“المجموعة السعودية” توافق على توزيع 0.75 ريال للسهم للنصف الثاني 2022
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.