وزير الاتصالات السعودي يبحث مع عمدة بكين الشراكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء



الرياض – مباشر: عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحه، اجتماعا مع عمدة بكين، ين يونغ، على هامش زيارته لجمهورية الصين.
وناقش السواحه، وفقا لما نشرته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على “تويتر”؛ الشراكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار، إضافة إلى تقنيات المدن الذكية وتوسع الشركات التقنية السعودية في أسواق بكين.
وحضر الاجتماع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية، عبدالرحمن الحربي.
والتقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس الثلاثاء، في العاصمة الصينية بكين، نخبة من قادة كبرى الشركات، وصناديق رأس المال الجريء، والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.
ونوه الوزير، خلال اللقاء، بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة والصين، وأهمية مد جسور التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المشروعات التقنية والمبادرات في مجال التقنية والابتكار، خصوصاً في ظل وجود خارطة طريق تتيح المواءمة بين رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق.
وناقش الوزير، في مدينة شينزن الصينية، مع الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة هواوي رين زينق فرص تعزيز التعاون وتوسيع الشراكة في مجال البنية الرقمية والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات.
وبدأ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الأحد الماضي، زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية، تشمل بكين ومنطقة هونج كونج الإدارية وشينزن.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الخارجية” السعودية: ملكية ثروات حقل الدرة مشتركة بين المملكة والكويت فقط
وزير الطاقة: السعودية قدّمت خفضاً طوعياً للإنتاج لأن هناك حاجة له
السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 107.4 مليار ريال في 5 أشهر
بدء المرحلة الثالثة بإلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين عبر منصة “قوى”
السعودية تبدأ إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة
إنفاق السياح الأجانب في السعودية يقفز لمستوى قياسي بالربع الأول من 2023
مسؤول:الناتج المحلي الزراعي للمملكة يحقق أعلى مساهمة في تاريخه بـ 100 مليار ريال