محافظ الأحساء يدشّن التوسعة الثالثة لمشروع “دواجن الغدير”


 
الرياض- مباشر: زار الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مشروع دواجن الغدير لإنتاج بيض المائدة بالمحافظة، ووضع حجر الأساس للتوسعة الثالثة للمشروع .
 واستمع ، خلال جولته بالمشروع، إلى شرحٍ مفصلٍ عن التقنيات الحديثة، التي يسير عليها أداء المشروع القائم، واطلع على خطوط الإنتاج، ومن ثمَّ وضع حجر الأساس لمشروع التوسعة الثالثة، وشاهد عرضاً مرئياً عن مزارع الغدير للدواجن، وشهد توقيع عددٍ من العقود مع الشركات المنفِّذة للمشروع، ثم دشّن سموّه مشروع مصنع الغدير للأعلاف بالجبيل.
 وأكد رئيس مجلس مجموعة الغدير باسم الغدير، أن المشروع يُسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة من خلال تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بحيث تكون الأحساء عاملًا محوريًا في رفع مستوى الاكتفاء الذاتي الوطني في مشاريع الدجاج اللاحم والبياض.
وأضاف أن فكرة تأسيس المشروع بدأت منذ أكثر من 48 عامًا، بمزرعة داخل الأحساء استجابةً للعوامل الاقتصادية، والتسهيلات القائمة من قِبل الجهات ذات العلاقة، ليُلبي المشروع في وقته احتياجات السوق.
واستجابةً للكثير من الصناعات الغذائية، تمت توسعة المرحلة الثالثة من المشروع، ورفع مستوى الطاقة الإنتاجية الكاملة إلى (700 مليون بيضة سنويًا)، وبقدرة استيعابية لأكثر من (ثلاثة ملايين و500 ألف طائر)، فضلًا عن الاستفادة من إعادة تصنيع بيض المادة؛ سائلًا أو مبسترًا أو مجففًا طويل الأجل، من خلال عقد اتفاقيات مع الشركات ذات العلاقة، ليدخل خط الإنتاج مع أغلب الصناعات الغذائية المتنوعة.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
ماذا يعني تثبيت الفائدة لأسواق الأسهم؟.. محللون يوضحون
وصول الطائرة السعودية الـ30 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.