السعودية وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتصنيع اللقاحات والكيماويات



الرياض – مباشر: بحث بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، في العاصمة الكورية الجنوبية سول، مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي “لي تشانج يانج”، فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوريا.
وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين في مختلف القطاعات الصناعية، إضافة إلى بحث زيادة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية بين الجانبين؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم السبت.
كما شهدا توقيع مذكرة تفاهم أبرمتها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة “جي إل رافا” الكورية القابضة لتصنيع اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات، تهدف لتخصيص أراض صناعية مساحتها 51 ألف متر مربع في مدينة سدير للصناعة والأعمال، بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال.
وأكد اللقاء عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأهمية الزيارات المتبادلة بين الطرفين للدفع بالعلاقات المشتركة نحو آفاق جديدة، لا سيما في قطاعي الصناعة والتعدين.
ويذكر أن زيارة الوزير “الخريف” الرسمية للجمهورية الكورية تضمنت لقاء عدد من ممثلي الجانب الحكومي الكوري ورؤساء ومسؤولي كبرى الشركات الكورية في قطاع الصناعة التعدين، وتستهدف تعزيز العلاقات السعودية الكورية واستمرار التعاون المشترك، حيث بلغ إجمالي صادرات السعودية غير النفطية لكوريا في عام 2022 ما يقارب 7.2 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي الواردات غير النفطية في العام نفسه 18.4 مليار ريال.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
توقعات بتسجيل الدولار في مصر 45 جنيهاً خلال الربع الأول من 2024
أمريكا: نتفق مع إسرائيل على أن الصراع في غزة قد يستمر عدة أشهر
أغلبية الأسهم الأمريكية تقفز.. و”إس آند بي” يسجل أطول سلسلة مكاسب منذ 6 سنوات
توقعات بوصول استخدام الفحم عالمياً إلى مستوى قياسي مع نهاية 2023
أسعار الذهب تتراجع بنهاية تعاملات الأسبوع أمام صعود الدولار
النفط يحقق أول مكاسب أسبوعية في شهرين مع قلق المستثمرين من تهديد إمدادات الخام
“أدنوك” تعلن تفاصيل استحواذها على حصة شركة “OCI” في “فيرتيغلوب”
وزارة: مقترح للحفاظ على التحويلات المالية للبنوك المصرية بعيداً عن السوق السوداء
ناصف ساويرس: استحواذ “أدنوك” على حصة شركة “OCI” في “فيرتيغلوب” منعطفاً محورياً
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.