مباشر: توقعت وكالة الطاقة الدولية، وصول استخدام الفحم إلى مستوى قياسي مع نهاية العام الحالي 2023 واستمرار الطلب عليه من قبل الاقتصادات الناشئة والنامية.
وأوضحت الوكالة، وفقا لما ذكرته قناة “فرانس 24″، يوم الجمعة- أن التوقعات تشير إلى ارتفاع الطلب على الفحم بنسبة 1.4 بالمائة خلال العام الحالي، ليتجاوز 8.5 مليار طن لأول مرة، حيث إنه من المتوقع أن ينمو في الهند بنسبة 8 بالمائة وفي الصين بنسبة 5 بالمائة لارتفاع الطلب على الكهرباء وضعف إنتاج الطاقة الكهرومائية هناك.
وأشار التقرير، إلى انخفاض استخدام الفحم في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بنحو 20 بالمائة لكل منهما في 2023، موضحا أن ​​استخدام الفحم ليس متوقعًا حتى عام 2026 عندما تساعد زيادة كبيرة في قدرة إنتاج الطاقة المتجددة في السنوات الثلاث المقبلة على خفض الاستخدام بنسبة 2.3 في المئة مقارنة بمستويات عام 2023، حتى مع غياب سياسات الطاقة النظيفة.
وأضاف، أن استخدام الفحم الذي يتم إنتاجه واستخدامه دون الاستعانة بتقنيات تقلص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، يجب أن ينخفض ​​بشكل أسرع بكثير من أجل الوصول إلى الأهداف التي حددها اتفاق باريس.
كما توقع التقرير أن يقل استخدام الفحم خلال الـ 3 سنوات المقبلة مع توسع الصين في استخدام الطاقة بداية من عام 2024 واستقراره حتى عام 2026.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أدنوك” تعلن تفاصيل استحواذها على حصة شركة “OCI” في “فيرتيغلوب”
وزارة: مقترح للحفاظ على التحويلات المالية للبنوك المصرية بعيداً عن السوق السوداء
الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.. والتنفيذ يناير المقبل
ناصف ساويرس: استحواذ “أدنوك” على حصة شركة “OCI” في “فيرتيغلوب” منعطفاً محورياً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.