سنام” السعودية توقع مذكرة مع شركة كورية لإنتاج السيارة الرياضية “توريس



الرياض – مباشر: قالت شركة “كيه جي موبيليتي” الكورية الجنوبية (KGM)، اليوم الأحد، إنها وقعت مذكرة تفاهم، في سيئول يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات (سنام)؛ لإنتاج وتجميع السيارة الرياضية المتعددة الأغراض الكهربائية “توريس EVX”
وأضافت “كيه جي موبيليتي”، في بيان لها، أن شركة “سنام”، بموجب مذكرة التفاهم، تخطط لإنتاج السيارة الكهربائية “توريس EVX”، بالإضافة إلى السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي “ريكستون سبورت خان” و”ريكستون نيو آرينا” بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية.
ووقعت شركة “KGM” وشركة “سنام” عقد ترخيص المنتج في عامي 2019 و2022، كما وقعتا عقد توريد بمجموعة الأجزاء المصنعة للتجميع العام الماضي.
وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن يبلغ حجم الإنتاج إجمالي 169 ألف سيارة؛ بما في ذلك 90 ألف سيارة من طراز “ريكستون سبورت خان” و79 ألف سيارة من طراز “ريكستون نيو آرينا” على مدار السنوات السبع منذ بدء الإنتاج.
وقال رئيس شركة “KGM” “كواك جيه-سون” إن الشركة تخطط لإنشاء شبكة لإنتاج ومبيعات السيارات في السعودية ولبناء جسر لدخول سوق السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط في المستقبل بناءً على التعاون مع شركة “سنام”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي ترتفع 11.75 مليار دولار خلال نوفمبر
“القدية” تطلق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية بمساحة نصف مليون متر مربع
“التمويل الدولي” يتوقع نمو اقتصاد السعودية 2.3% في 2024
صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس “دان” للسياحة الريفية والبيئية