الرياض – مباشر: أكد المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تركي بن عبدالله الجعويني، أن الصندوق يعمل على تطوير قدرات الكوادر السعودية من خلال برامج ودعم مادي بشكل مباشر، مشيراً إلى أنه تم عقد 25 شراكة استراتيجية مع جهات مختلفة بقيمة 1.5 مليار ريال.
وأضاف الجعويني، أنه تم صرف 7.5 مليار ريال على برامج الصندوق في أول 10 أشهر من عام 2023، موجه إلى 1.78 مليون شخص مستفيد في جميع أنحاء المملكة، في مقابلة مع “العربية”.
ونوه الجعويني، بأن الصندوق ساهم في توظيف 340 ألف شاب وشابة في أول 10 أشهر من العام الجاري، لافتاً إلى أنه يساهم في تسهيل توظيف السعوديين بما يساهم في خفض البطالة.
وأشار إلى استفادة أكثر من 104 آلاف منشأة من برامج الصندوق في أول 10 أشهر من العام، 89% منها من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وأكد الجعويني، أن الصندوق يطمح إلى استمرار الشراكات الاستراتيجية خلال السنوات المقبلة، مبيناً أن خفض نسبة البطالة في المملكة هي نتاج عمل بعض الجهات، فيما يساهم من جانبه في هذا الأمر من خلال مبادراته المختلفة والدعم.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“هدف” يوقع اتفاقيات مع 5 جهات لتدريب وتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة
“القدية” تطلق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية بمساحة نصف مليون متر مربع
“التمويل الدولي” يتوقع نمو اقتصاد السعودية 2.3% في 2024
الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.