الهند تفتتح أكبر مجمع ألماس في العالم


 
مباشر: تفتح الهند، اليوم الأحد، مجمع مكاتب جديد للألماس يفوق حجم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في مدينة سورات.
وأصبحت بورصة سورات للألماس في ولاية غوجارات، والتي تغطي مساحة مبنية تبلغ 6.7 مليون قدم مربع (620 ألف متر مربع)، أكبر مجمع مكاتب في العالم عندما تم الانتهاء منها في يوليو بتكلفة قدرها 32 مليار روبية (384 مليون دولار).
وسيفتتح ناريندرا مودي المجمع الواقع في سورات، مما يمثل مكسباً سياسياً رمزياً آخر لرئيس الوزراء في ولايته بينما يسعى للحصول على الدعم لولاية ثالثة في الانتخابات العام المقبل.
سيعتمد افتتاح البورصة على الجهود الأخرى التي تبذلها إدارة مودي لتعزيز ولاية غوجارات اقتصادياً، ومنها على سبيل المثال تقليل الروتين لجعلها أكثر ملاءمة للأعمال.
في حين أن مومباي كانت منذ فترة طويلة مركز صادرات الألماس في الهند، فإن سورات، المعروفة أيضاً باسم “مدينة الألماس”، تهيمن على معالجة تلك الأحجار الكريمة، حيث يُقطع ويُصقل نحو 90% من الألماس الخام في العالم هناك قبل بيعه إلى المشترين في أماكن مثل الولايات المتحدة والصين. وتهدف البورصة الجديدة إلى وضع كل الأمور المتعلقة بالصناعة تحت سقف واحد.
وقال إيلي إزاكوف، الرئيس الفخري للاتحاد العالمي لبورصات الألماس: “سورات هي مركز تقطيع رئيسي، وقد طال انتظار بورصة الألماس الجديدة، ويمكن للتجار من جميع أنحاء العالم القيام بأعمالهم من مكان آمن ومركزي بثقة”.
 
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
الهند تسمح بتصدير الأرز الأبيض إلى 3 دول
بعد الهند والإمارات.. روسيا تحظر تصدير الأرز حتى نهاية 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.