الحقيل يناقش الفرص الاستثمارية في منطقة تبوك مع عدد من رجال الأعمال



الرياض – مباشر: تفقد ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الخميس، عدداً من المشاريع البلدية والسكنية في منطقة تبوك، للاطلاع على سير الأعمال في المشاريع التي تُشرف عليها أمانة المنطقة، وذلك بحضور أمين تبوك، حسام بن موفق اليوسف وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.
ووقف الوزير، على مستجدات الأعمال في المنطقة، كما اطلع على سير العمل والإنجاز في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في تبوك، مؤكداً خلال الاجتماع على ضرورة الاستمرار في تحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
والتقى الحقيل، عددًا من المستثمرين ورجال الأعمال في منطقة تبوك، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها الوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني ضمن البرامج والمبادرات التنموية الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكداً على سعي الوزارة لتحفيز الاستثمار في القطاع وتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين.
وشهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، توقيع عدد من العقود الاستثمارية في مجالات متعددة (صحية ولوجستية وإيوائية وترفيهية وتعليمية) بعوائد تتجاوز 235 مليون ريال، وبتكلفة إنشاء تصل إلى 400 مليون ريال، كما ستساهم المشاريع الجديدة في خلق فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة لأبناء وبنات المنطقة. وزار الحقيل، عددًا من المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها في منطقة تبوك، من بينها مشاريع تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق وتحسين الحركة المرورية ومشاريع تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية.
كما زار الوزير، مشروع مجتمع تبوك فالي السكني الذي تحتضنه المنطقة، والذي بلغت نسبة إنجازه 55 بالمائة، مشدداً على ضرورة إنجاز المشروع وفق الخطط المحددة، حيث يضم “تبوك فالي” 501 وحدة سكنية، ويُعد أول مشروع في المنطقة يتم تطويره بالكامل باستخدام تقنيات البناء الحديثة، والتي ستساهم في سرعة تنفيذ المشروع وبأعلى معايير الجودة.
ومن جانبه، أكد أمين منطقة تبوك أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان للمشاريع التنموية والاستثمارية بالمنطقة، والوقوف ميدانيًا على مستجدات أمانات المناطق بكافة قطاعاتها الحيوية، مشيرًا إلى الدعم المستمر الذي تقدمه الوزارة لتحقيق مستهدفات القطاع البلدي ضمن رؤية المملكة 2030.
ونوه اليوسف، بالجهود الرامية إلى تحقيق مستهدفات “البلدية والإسكان” بأن تكون 3 مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة قابلية للعيش على مستوى العالم، من خلال رفع مستوى جودة الحياة الذي يلامس أفراد المجتمع بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن الأمانة عملت على تنفيذ نحو 35 مشروعًا تنمويًا خلال العام 2023 بقيمة تتجاوز 700 مليون ريال.
وأضاف: “تستهدف المشاريع تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق وتطوير ممرات المشاة والجسور وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على توقيع حزمة جديدة من المشاريع التنموية بقيمة تتجاوز 991 مليون ريال، ليصل إجمالي المشاريع تحت التنفيذ والجديدة لأكثر من مليار وسبعمائة مليون ريال”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السعودية تبحث سبل توفير إمدادات الموارد المعدنية للصناعة اليابانية
“جولدمان ساكس”: تأثير محدود للمخاطر المرتبطة بقناة السويس على أسواق الغاز
“الموارد البشرية” الإماراتية تفصل بمنازعات الـ50 ألف درهم بداية من مطلع 2024
قيمة التصرفات العقارية في عجمان تنمو 59% خلال نوفمبر 2023
100 ألف درهم غرامة بحق شركة تحايلت على مستهدفات التوطين بالإمارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.