لجنة الأعاصير المدارية لآسيا والمحيط الهادئ تعقد أعمالها غدا برئاسة السعودية



الرياض – مباشر: تعقد برئاسة المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الوطني للأرصاد، غداً الثلاثاء، أعمال لجنة الأعاصير المدارية لآسيا والمحيط الهادئ في دورتها الـ50 بالعاصمة البحرينية المنامة.
ويأتي استمرار المملكة رئيساً للجنة بإجماع الدول الأعضاء، نظير جهودها وخبرتها في مجال الأرصاد على المستويين الإقليمي والدولي، ودورها الملموس خلال السنوات الماضية في متابعة الحالات المدارية في بحر العرب وتطورها أولاً بأول والتنبيه بها، وفقا لوكالة انباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وتعد المملكة عضواً مؤسساً لمنظمة الأرصاد العالمية وإحدى الدول المؤثرة في المنطقة، كونها عضواً للمكتب التنفيذي للمنظمة واستضافتها لمقر المركز الإقليمي بجدة، لتبادل النشرات الأرصادية بين 14 دولة تمثل دول آسيا والمحيط الهادئ.
وتحتضن المملكة أحدث مركز للتنبؤات الجوية في المنطقة الذي يتميز بأحدث التقنيات المتطورة والكوادر الوطنية ذات الكفاءة العالية في تقديم جميع الخدمات الأرصادية، وتتكون عضوية اللجنة من 14 دولة، هي المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعمان، واليمن، والهند، وسيرلانكا، وميانمار، وبنغلاديش، وجزر المالديف، وتايلند، وإيران وباكستان.
ويذكر أن اللجنة تعمل على رفع التنسيق في تبادل المعلومات ومستوى الجاهزية, ودقة المراقبة للأعاصير، وفرص التنبؤ المستقبلي لها، والعمل على قراءات تحليلية مناخية أكثر عمقاً؛ للمساعدة في رصد هذه الظواهر وتعزيز قدرات الدول الأعضاء على مجابهة مخاطرها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الاثنين المسائية
“الموارد البشرية” الإماراتية تفصل بمنازعات الـ50 ألف درهم بداية من مطلع 2024
قيمة التصرفات العقارية في عجمان تنمو 59% خلال نوفمبر 2023
100 ألف درهم غرامة بحق شركة تحايلت على مستهدفات التوطين بالإمارات
“جولدمان ساكس”: تأثير محدود للمخاطر المرتبطة بقناة السويس على أسواق الغاز