السعودية تبحث سبل توفير إمدادات الموارد المعدنية للصناعة اليابانية



الرياض – مباشر: التقى بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، المسؤولين في المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة “JOGMEC”، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى اليابان.
وبحث الخريف، خلال اللقاء التعاون الإستراتيجي مع المنظمة لتوفير إمدادات الموارد المعدنية للصناعة اليابانية، في إطار ما تملكه المملكة من ثروة معدنية ضخمة تضم عشرات المعادن المهمة للعديد من الصناعات المتقدمة، وامتلاكها كل الميزات التنافسية لتصبح مركزاً لإنتاج المعادن.
وناقش اللقاء، سبل استفادة قطاع التعدين من إمكانات خبرات المنظمة العاملة في مجالات، المسح والاستكشاف والتطوير والإنتاج والتخزين وإعادة التدوير وحماية البيئة، في أثناء تنفيذ المسوحات الجيولوجية في المناطق المحتملة للموارد المعدنية.
ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال الاجتماع مسؤولي المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة، إلى المشاركة في النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024 في العاصمة الرياض.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الموارد البشرية” الإماراتية تفصل بمنازعات الـ50 ألف درهم بداية من مطلع 2024
قيمة التصرفات العقارية في عجمان تنمو 59% خلال نوفمبر 2023
100 ألف درهم غرامة بحق شركة تحايلت على مستهدفات التوطين بالإمارات
“جولدمان ساكس”: تأثير محدود للمخاطر المرتبطة بقناة السويس على أسواق الغاز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.