“بنك أوف أمريكا” يتوقع خفض الفيدرالي الفائدة أربع مرات بـ2024


 
نهى مكرم- مباشر- قال “بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش”، اليوم الإثنين، إنه يتوقع  خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أربع مرات بمقدار 25 نقطة أساس العام المقبل بدءً من مارس/آذار.
ورفع البنك توقعاته بشأن مقدار رفع الفائدة العام المقبل إلى 100 نقطة أساس من 75 نقطة أساس، مرجحاً خفض البنك المركزي أسعار الفائدة في مارس/آذار ويونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول.
كما رفع “بنك أوف أمريكا” توقعاته للنمو الاقتصادي للولايات المتحدة من 0.6 نقطة مئوية على أساس ربع سنوي إلى 1.2% للعام المقبل جراء ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي.
وقال مايكل جابن، خبير اقتصادي لدى “بنك أوف أمريكا” إن البيانات تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يحظى بنمو متواضع وانخفاضاً في التضخم في الوقت ذاته.
وأضاف جابن أن تحول الفيدرالي لتبني نهجاً تيسيرياً خلال اجتماعه في ديسمبر/كانون الأول أسفر عن تقديم موعد أول خفض للفائدة .
وقامت مجموعة من شركات السمسرة في “وول ستريت” الأسبوع الماضي بتقديم توقعاتهم بشأن توقيت أول خفض للفائدة بعد أن ألمح جيرم باول، رئيس الفيدرالي، إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية التاريخية التي بدأت في مارس/آذار 2022.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
المستثمرون يسحبون النقدية ويتجهون للأسهم وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية
كيف تؤثر قرارات “الفائدة” على الأسهم الأمريكية؟
“جولدمان ساكس” يعدل توقعاته إزاء خفض الفائدة الأمريكية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.