“جولدمان ساكس”: تأثير محدود للمخاطر المرتبطة بقناة السويس على أسواق الغاز



القاهرة – مباشر: توقع بنك “جولدمان ساكس” في مذكرة حديثة صادرة اليوم الاثنين، أن يكون تأثير عرقلة المرور عبر قناة السويس محدوداً في أسواق الغاز الطبيعي المسال، لأنه لن يقلل بشكل كبير من المعروض العالمي.
وقال البنك في المذكرة: “لم يتم الإبلاغ على حد علمنا عن أي انقطاع في تدفق الغاز الطبيعي المسال المرتبط بقناة السويس في هذه المرحلة”، وفقاً لموقع “الخليج”.
وأثرت الهجمات المتزايدة على السفن بالبحر الأحمر في التجارة البحرية، بعد أن قررت شركات شحن عالمية رائدة تغيير مسار شحناتها إلى رأس الرجاء الصالح، لتجنب المرور عبر قناة السويس التي تربط البحر المتوسط ​​بالبحر الأحمر. 
وفي 15 ديسمبر الجاري، أصدرت شركة شحن الحاويات العملاقة “مولر ميرسك” تعليمات لسفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بإيقاف رحلاتها مؤقتًا بعد تعرض إحدى ناقلاتها لهجوم.
وتهدد تلك الخطوة بتقويض تعافي الاقتصاد العالمي وزيادة الضغوط على الولايات المتحدة لتعزيز الأمن عبر واحدة من أهم طرق التجارة في العالم.
وقالت “ميرسك” في بيان لها إن ذلك يأتي في أعقاب الحادث الوشيك الذي تعرضت له سفينة حاويات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الموارد البشرية” الإماراتية تفصل بمنازعات الـ50 ألف درهم بداية من مطلع 2024
قيمة التصرفات العقارية في عجمان تنمو 59% خلال نوفمبر 2023
100 ألف درهم غرامة بحق شركة تحايلت على مستهدفات التوطين بالإمارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.