المملكة تدعم أولويات الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين وتشدد على عدة نقاط



الرياض – مباشر: شارك وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية، رياض الخريّف، في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية والبنوك المركزية ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية.
وأكد الخريّف، خلال الاجتماع، دعم المملكة لأولويات الرئاسة البرازيلية، مرحبا بالجهود المبذولة لمعالجة التحديات العالمية خصوصاً تلك التي تواجهها دول الجنوب العالمي.
وشدد الخريّف، بحسب بيان لوزارة المالية، على أهمية الاستفادة من المبادرات التي أُطلقت خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في عام 2020م، ومنها مبادرة الإطار المشترك لمعالجة الديون، ومبادرة الاقتصاد الدائري للكربون، والعديد من المبادرات العملية الأخرى التي نتجت عن رئاسة المملكة للمجموعة.
كما أكد الخريّف، ضرورة تعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف لتحقيق أهدافها التنموية، وبحث سبل تعزيز الشراكات بين بنوك التنمية متعددة الأطراف وبين مستثمري القطاع الخاص للاستفادة من الموارد والخبرات المشتركة.
وتضمن الاجتماع ثمانٍ جلسات رئيسية، ركّزت على موضوعات مالية واقتصادية وبيئية واجتماعية متنوعة ضمن الأولويات التي اقترحتها البرازيل لرئاستها لمجموعة العشرين.
يشار إلى أن المسار المالي لمجموعة العشرين، بقيادة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، يركز على القضايا الاقتصادية والمالية المهمة، ويوفر منصة فعالة لمناقشة التحديات الاقتصادية والمالية العالمية، والتنسيق حيال السياسات اللازمة لمعالجتها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزير الطاقة: سنصل إلى 130 جيجاواط من الطاقة المتجددة بالسعودية قبل عام 2030
نمو صادرات النفط الخام السعودي 543 ألف برميل يوميا في أكتوبر..وتراجع حاد للمنتجات
“تمارا” تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية لتصبح أول شركة سعودية مليارية ناشئة
الملك سلمان لأمير قطر: علاقاتنا الأخوية متميزة يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها