ارتفاع الأسهم الأوروبية إثر رهانات خفض الفائدة


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تداولات، اليوم الثلاثاء، في حين تقترب السهم العالمية من أعلى مستوياتها منذ إبريل/نيسان 2022، وسط رهانات المتداولين على خفض الفائدة العام المقبل.
وعززت المعنويات الإيجابية الأسواق العالمية على نطاق واسع، مع ارتفاع مؤشر “مورجان ستانلي” للأسهم العالمية بنسبة 0.1% خلال اليوم.
بينما صعد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بواقع 0.2%، كما ارتفع “فوتسي 100” بنسبة 0.1%.
وقال فرانسوا فيليروي دي جالو، محافظ البنك المركزي الفرنسي وعضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن أسعار الفائدة ستنخفض في وقت ما خلال 2024، وسيتراجع التضخم إلى مستهدف المركزي الأوروبي البالغ 2% في 2025 على أقصى تقدير.
وقال فيونا سينكوتا، كبير محللي الأسواق لدى “سيتي إندكس”، إن النهج التيسيري للبنك المركزي الياباني يعزز معنويات المتداولين وهو ما تجلى في تحركات الأسهم الآخذه في الارتفاع.
ويُشار إلى أن البنك المركزي الياباني أبقى على سياسته النقدية شديدة التيسير، اليوم الثلاثاء، في خطوة متوقعة على نطاق واسع، مع تفضيل البنك انتظار المزيد من الأدلة على أن الأجور والأسعار سترتفع على نحو يكفي لتبرير التحول بعيداً عن سياسته التحفيزية الهائلة.
وهبط الين الياباني، مع ارتفاع الدولار-الين بنسبة 1.2% إلى 144.5 الساعة 09:24 بتوقيت جرينتش، كما صعد اليورو-الين بواقع 1.3% إلى 158.17.
وارتفع مؤشر “نيكي”، مدفوعاً باسهم التكنولوجيا، في حين تراجعت عائدات السندات الحكومية اليابانية.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
“دويتشه بنك” يتوقع خفض المركزي الأوروبي الفائدة في إبريل
تباين أداء الأسواق الأوروبية بعد خمسة أسابيع من المكاسب المتتالية
مسؤولون بالمركزي الأوروبي يستبعدون خفض الفائدة قبل يونيو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.