السويلم: الحكومة السعودية تعمل على لتعظيم القيمة الاقتصادية للملكية الفكرية



الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية عبدالعزيز بن محمد السويلم، إن منصة الملكية الفكرية التي تم إطلاقها، تعد منظومة متكاملة لإدارة الملكية الفكرية، من خلال مجموعة من المسارات.
وأضاف السويلم، في كلمته خلال فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية 2023، بالرياض اليوم الثلاثاء أن المملكة تسعى لتعظيم القيمة الاقتصادية للملكية الفكرية، وتحفيز المستثمر على امتلاك الملكيات الفكرية.
وأشار إلى أن منصة الملكية الفكرية تهدف إلى تحويل الأصول غير الملموسة إلى أصول ملموسة، ذات أثر اقتصادي، يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
كما لفت إلى أنه يمكن الآن البحث إذا كانت براءة الاختراع قد تم الحصول عليها قبل ذلك، وبالتالي توفير الجهد والمال، والبناء على ما هو موجود للحصول على براءات اختراع أعلى.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية أن منصة الملكية الفكرية، تمكن صاحب الحق من حماية حقوقه، إلى جانب تسويق الحقوق وإدارتها من خلال منظومة متكاملة.
وأعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، خلال ملتقى الحكومة الرقمية 2023 اليوم الثلاثاء، عن إطلاق منصة الملكية الفكرية؛ للارتقاء بتجربة المستفيد باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية
الصويان: توفير ما يزيد عن 23 مليار ريال هذا العام باستخدام خدمات منصة “أبشر”
السعودية تدشن منصة موحدة للتأشيرات ضمن خطة دعم السياحة
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.